وحدة الخدمات ومصادر المعرفة الإلكترونية

About Department
 
 
في إطار حرص العمادة على التقيد بمعايير الجودة في جميع مجالاتها وخدماتها، فقد تم إنشاء مركز للجودة والاعتماد الأكاديمي بالعمادة بتاريخ 5/6/1432هـ للقيام بنشر ثقافة الجودة لدى العاملين في العمادة، وقد بدأ المركز بإعداد تطبيق التقييم الذاتي البرامجي والمؤسسي للعمادة.
وقد أخذت عمادة شؤون المكتبات على عاتقها تحقيق الجودة والاعتماد الأكاديمي في عملها منذ إنشاء العمادة وحتى قبل إنشاء مركز للجودة بها، ومن أبرز ما قامت به العمادة في سبيل تحقيق الجودة والاعتماد الأكاديمي:-
إعتماد ونشر رؤية وأهداف ورسالة العمادة في المكتبات وموقع العمادة على شبكة الانترنت.
رفع واقع مكتبات جامعة المجمعة من خلال الاستبيانات وقوائم المراجعة للوقوف على واقع المكتبات.
رفع واقع الاحتياجات التدريبية للعاملين في العمادة ومكتبات الجامعة، والعمل على التنمية المهنية المستدامة للعاملين من خلال توصيف عدد 14 برنامجاً تدريبياً داخلياً والإعداد لتنفيذ عدد 6 برامج في العام الجامعي 1432/ 1433هـ
إعداد مجموعة من اللوائح والتشريعات التي تنظم العمل داخل العمادة، ومنها لائحة مكتبات جامعة المجمعة، ولائحة سياسة تنمية المجموعات التقليدية والالكترونية.
العمل على إعداد دراسات لقياس مدى رضاء المستفيدين من الخدمة المكتبية المقدمة لهم.
إعداد الدراسات المقارنة مع المعايير المحلية والعالمية في جوانب العمل بمجال المكتبات والمعلومات.
البدء في إعداد مشروع للتوصيف الوظيفي للعاملين في مكتبات الجامعة.
مشاركة العمادة في وضع الخطة الإستراتيجية لجامعة المجمعة 1432-1435هـ.