المكتبة المركزية :


تأسست المكتبة المركزية بتاريخ 15/7/1422 هـ بعد دمج المكتبات الفرعية لتكون نواة للمكتبة المركزية التي تطورت بشكل كبير وفي مدة زمنية وجيزة وذلك بالدعم اللا محدود من قبل معالي مدير الجامعة بالإضافة إلى حرص القائمون على المكتبة المركزية بتطوير المكتبة في كل النواحي والبدء من حيث أنتهى الآخرون وتم ذلك بفضل الله ثم بفضل الدعم من قبل إدارة الجامعة .

حول المكتبة المركزية:
بدأت المكتبة بتطوير خدماتها التي تقدمها للمستفيدين من عام 1424هـ من خلال إدخال الأنظمة المكتبية الحديثة على النحو التالي:
1 ـ تطبيق النظام الآلي ( سيمفوني) في المكتبة وهو من الأنظمة المتطورة في المكتبات والذي يعتمد أساساً على مارك 21 وهو من أفضل التطبيقات في مجال المكتبات الذي يمكّن الباحث أن يبحث عن الكتاب بأكثر من ستة عشر طريقة كخيارات متاحة للبحث منها على سبيل المثال لا الحصر الكشاف العام والكلمات المفتاحية للموضوع وقائمة العناوين وقائمة المؤلفين وقائمة رؤوس الموضوعات ورقم تصنيف ديوي العشري.
2 ـ حلت أجهزة البحث الآلي للكتب محل الفهارس البطاقية وأصبحت سهلة الاستخدام ويستطيع المستفيد الوصول للمعلومة بيسر وسهولة.
3 ـ أجهزة الإعارة الذاتية التي تم التجهيز لها وستفعل قريباً بإذن الله وتتيح للمستفيد إنهاء إجراءات الإعارة آليا بدقة عالية وسرعة في الإنجاز .
4 ـ المكتبة الالكترونية وهي تحتوي على أكثر من 7000 رسالة جامعية وكتب الكترونية وبرامج وأقراص مرفقة.